اتفاقية العلاقة مع هكبه
الشروط والأحكام

01       تمهيد

حيث يرغب العميل في إنشاء علاقة خدمات مالية مع منصة وتطبيق هكبه ليتمكن من الاستفادة واستخدام أي من المنتجات والخدمات الواردة في هذه الاتفاقية وملحقاتها أو التي تقدمها هكبه لاحقاً، فقد تم إعداد هذه الشروط والاحكام (“الشروط“) لتقديم إرشادات واضحة وشروط ملزمة قانونا فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لك من شركة نون هكبه ، وهي شركة تأسست وفقا لقوانين المملكة العربية السعودية ومرخصة من قبل البنك المركزي السعودي لتجربة منتجاتها الابتكارية في البيئة التجريبية (Sandbox)، ولديها الإمكانات التي تتيح لها فتح الحسابات وتقديم منتجات وخدمات في مجال التقنية المالية حسب الأنظمة والتعليمات الصادرة من البنك المركزي السعودي .وتتداول الشركة بالعلامة التجارية “هكبه” (ويشار اليها هنا فيما بعد بـ ” هكبه”، “نحن”، “التطبيق” أو “الشركة”). وتحكم هذه الشروط  والأحكام علاقتكم بالشركة والخدمات المقدمة واستخدامكم لتطبيق هكبه سواءا على الهاتف المحمول أو أي جهاز الكتروني أوموقع هكبه الالكتروني (“موقع “هكبه”) .

 

ويتم تقديم هذه الشروط لكم لاطلاعكم وقبولها قبل منحكم موافقتنا على استكمال عملية الدخول والتسجيل (ويشار اليها هنا فيما بعد بـ”التسجيل”) بمنصة الشركة. ويعتبر التسجيل شرط مسبق لاستخدام منصة “هكبه”. ويتطلب التسجيل منكم القيام بتعبئة نموذج “اعرف عميلك” (ويشار اليها هنا فيما بعد بـ “نموذج بيانات العميل“) .

 

يرجى قراءة هذه الشروط بعناية قبل الانتهاء من التسجيل حيث تؤثر الشروط على حقوقكم والتزاماتكم بموجب قوانين المملكة العربية السعودية. إذا كنت لا توافق على هذه الشروط والأحكام ، فيرجى الامتناع عن استخدام تطبيق و/أو منصة هكبه.

صممت منتجات هكبه للعملاء الأفراد بالأصالة ولا يجوز استخدام هذه المنتجات نيابة عن طرف ثالث سواءا (شخص طبيعي آخر أو شخص اعتباري أو جهة أو منظمة ربحية أو غير ربحية).

للتسجيل في خدمات منصة هكبه، فإنك تقر بأنك قد قرأت وفهمت وتوافق على الالتزام بهذه الشروط. وحيث إنه من المتفق عليه والمفهوم لدى العميل بأنه سوف تطبق فوراً الأحكام والشروط الواردة في هذه الاتفاقية، وذلك بعد موافقة هكبه على فتح الحساب وقبولكم كعميل وبدء علاقة العمل معكم، وسوف تكون ملزمةً للطرفين بالإضافة لأي شروط أو أحكام أخرى إضافية يوافق عليها الطرفان بأي صيغة معتبرة.

 

 سوف تطبق هذه الأحكام والشروط على الحساب الذي سيتم فتحه لكم والمنتجات والخدمات التي سيتم تقديمها لكم (العميل) من قِبل هكبه. يقر المستخدم باطلاعه على الشروط والأحكام بالإضافة إلى شروط سياسة الاستخدام، وقد وافق على العمل بها والاحتكام إليها وما قد يطرأ عليها من تحديثات ذلك بمجرد تسجيله لدى هكبه.

 

فقد اتفق الطرفان وهما بالأهلية المعتبرة شرعاً ونظاماً على الالتزام بما ورد في الاتفاقية وفقاً للأحكام والشروط الآتية:

 

02       التعريفات

في هذه الاتفاقية – ما لم يقتضِ السياق معنى آخر- يكون للكلمات والعبارات الواردة أدناه المعاني الموضحة أمام كل منها:

2.1 هكبه:  شركة هكبه وأيّ من منتجاتها الابتكارية وتشمل كلاً منصة هكبه للادخار التعاوني وتطبيق هكبه للجمعيات المالية.

2.2 العميل: هو الشخص الطبيعي صاحب الحساب والذي يبلغ من العمر 18 عاماً أو أكبر، والذي قام بالتسجيل في هكبه والاستفادة من منتجاتها وخدماتها. وقد يشار إليه باسم (المستخدم) أو (المستفيد) أو (العضو). ويسمح له بالوصول إلى نظام هكبه، والدخول إلى حسابه لدى هكبه وذلك باستخدام اسم المستخدم والرقم السري الخاص بالعميل.

2.3 المعلومات الشخصية: المعلومات المتعلقة بشخصية مقدمها وهي مثالاً الاسم، الجنس، العمر، الجنسية، رقم الهوية، البريد الالكتروني، أرقام وعناوين التواصل، العنوان وغيرها من المعلومات المقدمة.

2.4 حساب العميل المصرفي: هو حساب مصرفي خاص بالعميل في أحد البنوك المحلية العاملة في المملكة العربية السعودية، يتم طلبه من العميل وذلك لإيداع جميع المبالغ المستحقة له وفقاً لترتيبه في الجمعية وللقواعد المنظمة لذلك.

2.5 الجمعية: هي مجموعة ادخارية يتم انشاؤها داخل (هكبه) تضم عدد محدد من العملاء و لمدة محددة و بمبلغ مالي محدد لكل عضو، و بترتيب موافق عليه بين جميع العملاء بحيث يتم دفع المبلغ من قبل جميع الأعضاء في الوقت المحدد، و يتم استلام الإجمالي للعميل المستفيد وفقاً لترتيبه في الجمعية بعد اكتمال الدفع من قبل جميع الأعضاء

2.6 التقويم المعتمد: هو التقويم الميلادي، وتحدد به جميع التواريخ الخاصة في التعاملات، وتشمل على سبيل المثال تاريخ بداية الجمعية وتواريخ الدفع المستحقة شهرياً وتاريخ انقضاء الجمعية.

2.7 ترتيب الجمعية: يقصد به ترتيب أدوار أعضاء الجمعية لاستلام المبلغ الإجمالي، ويعتبر نافذاً بعد الموافقة عليه من العضو بشرط أن تبدأ الجمعية فعلياً، ما يعني اختيار جميع الأعضاء ترتيب أدوارهم والموافقة عليها. وقد يشار إليه باسم (الدور)

2.8 مدير الجمعية: يقصد به العميل الذي قام بإنشاء الجمعية وقام بتحديد مدتها والمبالغ المالية، وقام بدعوة اشخاص آخرين للانضمام إلى الجمعية الخاصة به. وهو المسؤول عن الجمعية وجدّية الأعضاء الذين قام بدعوتهم واهكبه الجمعية بشكل سليم في الوقت المحدد. ويتولى بالنيابة عن بقية أعضاء الجمعية بالمتابعة لدى الجهات المختصة في حال وجود أي مطالبات مالية أو مستحقات واجبة الدفع نتيجة أي تعثر أو تخلف في السداد من قبل أحد أعضاء الجمعية التي انشأها.

2.9 “ساما”: البنك المركزي السعودي

2.10“سمة”: الشركة السعودية للمعلومات الإئتمانية

2.11 الرسوم: يقصد بها الرسوم التي تفرضها “هكبه” على الخدمات المقدمة، منها على سبيل المثال لا الحصر: الرسوم الشهرية، رسوم شاملة، رسوم سند لأمر تنفيذي.

 

03       المتطلبات والتسجيل

3.1 تتولى هكبه عبر منتجاتها الابتكارية ضمن البيئة التجريبية المصرحة من قبل البنك المركزي السعودي بتوفير خدمة الجمعيات الادخارية للعملاء الراغبين في انشاء وإدارة الجمعيات الادخارية وكذلك للعملاء الراغبين في الانضمام إليها وذلك ضمن تطبيق (هكبه) المتوفر في متجر أبل AppStore ومتجر جوجل PlayStore وأي متاجر تطبيقات أخرى.

3.2 تتوفر خدمات “هكبه” للسعوديين والأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يمتلكون بطاقات هوية وطنية أو إقامة سارية المفعول. وسوف تكون كل هوية مؤهلة فقط للحصول على حساب واحد مرتبط بها. تحتفظ هكبه بالحق وفقًا لتقديرها الخاص وفي أي وقت في تغيير الشروط أو المتطلبات .

3.3 يخضع التسجيل في خدمات” هكبه” لجمع معلومات اعرف عميلك الكاملة والتحقق من هوية العميل وفقًا لأنظمة البنك المركزي السعودي، ونظام مكافحة غسل الأموال ولائحته التنفيذية.

3.4 وتحتفظ “هكبه” بالحق، في أي وقت، في اتخاذ جميع الخطوات والإجراءات ذات الصلة اللازمة لضمان الامتثال والالتزام لجميع متطلبات اعرف عميلك “نموذج بيانات العميل” ذات الصلة والمطبقة.

3.5 يشهد العميل أن جميع المعلومات المقدمة صحيحة وكاملة ودقيقة.

3.6 عند التسجيل في” هكبه” ، سيتلقى العميل اشعار تأكيد تؤكد على إنشاء الحساب بنجاح.

3.7 عند التسجيل في “هكبه” ، سيتلقى العميل رمز التفعيل الذي يجب إدراجه في التطبيق لتنشيط الحساب. يمكن للعميل تغيير رمز التفعيل في أي وقت ويجب عليه القيام بذلك على الفور لأغراض أمنية.

3.8 تحتفظ “هكبه” بالحق في أي وقت في رفض طلب التقديم ورفض قبول العميل في حال وجود أي تباينات أو عدم دقة في المعلومات أو المستندات المقدمة من العميل أو دافع للشك في صحة البيانات.

3.9 يتحمل العميل وحده مسؤولية دقة المعلومات المقدمة في” هكبه”. إذا تم تحديد المعلومات التي قدمها العميل على أنها غير صحيحة أو خاطئة أو مضللة، فإن “هكبه” لا تتحمل أية مسؤولية ولا تتحمل أي التزام عن أي عواقب قد تنجم عن توفير هذه المعلومات غير الصحيحة أو الخاطئة أو المضللة. إذا كان لدى العميل معرفة فعلية أو استنتاجية بشأن عدم دقة المعلومات المقدمة حول حسابه ، يجب على العميل إخطار “هكبه” عن طريق التواصل معنا عبر  Care@hakbah.com  في أقرب وقت ممكن. إذا اكتشفت “هكبه” أن المعلومات التي قدمها العميل خاطئة أو خاطئة أو مضللة ، تحتفظ “هكبه” بالحق في إنهاء حساب العميل في أي وقت واغلاقه، مع أو بدون إشعار. سيكون الإنهاء بواسطة “هكبه” ساريًا على الفور أو كما هو محدد في الإشعار الصادر من “هكبه”. سوف يشمل إنهاء حساب العميل تعطيل وصول العميل إلى التطبيق سواء لمدة محددة أو غير محددة.

 

04       شروط تطبيق “هكبه”

4.1      يظل حساب العميل في “هكبه” مفعلاً لمدة سنة كاملة من آخر معاملة أو تاريخ تفعيل الحساب، وسيتم الإعلان عن أي مبالغ متبقية في التطبيق كامنة حتى يتم تفعيلها مرة أخرى واستردادها من قبل العميل.

4.2      ومن خلال التقديم على “هكبه”، يمنح العملاء موافقتهم الكاملة وتفويض لشركة  “هكبه” لطلب بيانات العملاء من أي وكالة مالية أو مؤسسة أو أي وكالة تقارير عن المستهلك للاطلاع على السجلات المالية أو غيرها من المعلومات المالية، من أجل إجراء تحقيق أو لتحديد أهلية العملاء.

4.3      ويمنح العملاء موافقتهم الكاملة وتفويضًا لـ “هكبه” لطلب معلومات شخصية أو بيانات تتعلق بعملية “اعرف عميلك”.

4.4      ولا يحق لشركة هكبه الإفصاح عن أي معلومات شخصية أو مستندات أو تفاصيل عن أي أنشطة في حساب العميل إلا إذا طلبت ذلك البنك المركزي السعودي، أو جهة حكومية متخصصة في مكافحة الاحتيال، وغسل الاموال وتمويل الإرهاب، أو جهة قضائية، أو بأمر قضائي.

4.5      ينبغي على العميل الالتزام بأي تعليمات ذات صلة صادرة عن “هكبه” من حين لآخر.

4.6      إذا حدث وأن قامت لدى المستخدم الشكوك باحتمالية وجود استخدام غير مصرح به لبيانات تسجيل الدخول أو أي اختراق للمعلومات أو البيانات المتعلقة بحسابك، فيجب اخطار هكبه على الفور على البريد الالكتروني  Care@hakbah.com

4.7      يمكن لكافة المستخدمين الوصول إلى التطبيق عبر الطرق المتاحة وتسجيل الدخول إليه بعد الموافقة على الشروط والأحكام وسياسة الاستخدام وكل ما يطلب منهم الموافقة عليه.

4.8      يلتزم المستخدم باستخدام منتج/منتجات هكبه من خلال موقعها المعتمدة عبر شبكة الإنترنت بما في ذلك تطبيقات الهواتف الذكية، ولا تتحمل هكبه أي مسؤولية عن مخالفة المستخدم لذلك، ويجب على المستخدم دائماً تحديث النسخة الإلكترونية الخاصة بالتطبيق ونظام التشغيل الذي يقوم باستخدامه من خلال متاجر التطبيقات المعتمدة.

4.9      يحق لهكبه أن تستوفي من العميل رسماً معلوماً حسب ما تعلن عنه في قنواتها الالكترونية أو في فروعها أو فيهما معاً، وذلك مقابل ما تقدمه من خدمات تنفذ من خلال تطبيق هكبه ومنصة هكبه.

4.10    تبذل هكبه الجهود المعتادة لتنفيذ تعليمات العميل، ولا تتحمل هكبه -أو أيٍّ من مسئوليها- أيَّ تبعات أو مطالبات أو تعويضات أو خسارة أو ضرر ناشئ عن تنفيذ هذه التعليمات، إلا في حال التعدي أو التفريط.

4.11    العميل مسئول في جميع الأوقات عن إشعار هكبه بعنوان بريده الالكتروني أو أي تغيير في العنوان أو المعلومات والبيانات المقدمة من العميل أو عند تأخر استلام المبالغ المستحقة له، ويتنازل العميل صراحة عن أي مطالبة ضد هكبه قد تنشأ عن عدم تمكن هكبه من الاتصال بالعميل بسبب تقصير العميل بتزويد هكبه بعنوان البريد الالكتروني الصحيح أو أي تعديل عليه. وسيتم إيقاف إرسال كشف الجمعية للعميل بناءً على ذلك مع إشعاره بذلك بأي من الوسائل المتاحة لهكبه، وفي حال عدم رغبة العميل في تسلم أي مراسلات الكترونية بما فيها البيانات والإشعارات فيما يتعلق بحسابه مع هكبه فعندئذ يوافق العميل على إخلاء مسؤولية هكبه ويحميها من الضرر والخسارة وجميع المطالبات فيما يتعلق بجميع الحقوق أو مطالبات العميل تجاه هكبه الناشئة بشكل مباشر أو غير مباشر عن عدم تزويد العميل بالكشوفات أو الإشعارات أو غيرها من المعلومات المتعلقة بالحساب بما في ذلك من غير تحديد أي مطالبات ناشئة عن عدم تمكن العميل من الرد على أي أخطاء أو طلب تصحيحها أو تصحيح أخطاء مدعاة في أي من تلك الكشوفات أو الإشعارات أو غيرها من المعلومات.

4.12    يلتزم العميل أن يبلغ هكبه فوراً حال وجود أي اعتراض أو اشتباه فيما يجري على حسابه من عمليات.

4.13    لهكبه في أي وقت الحق في أن تغير أو تعدل من الشروط والأحكام الخاصة بالحساب بما في ذلك الرسوم المحددة للخدمات ويكون هذا التغيير أو التعديل ساري المفعول من حين تاريخ إعلان ذلك عبر قنوات هكبه المتاحة للجمعيات بعد هذا التاريخ فقط، وللعميل في حال عدم موافقته على التعديل أن يطلب إغلاق حسابه حسب الإجراءات المتبعة، وأن يسدد مديونيته الحالية لصـالح هكبه أو أعضاء الجمعيات المشترك بها-إن وجدت-

4.14    لهكبه الحق في وضع حساب العميل تحت الملاحظة القانونية أو الايقاف أو التجميد أو التعليق حال استلام طلب من الجهات النظامية المختصة بذلك.

4.15    تعهد العميل بالمحافظة على سرية جميع بياناته في هكبه ومن ذلك بيانات الدخول والأرقام السرية وهويات المستخدم بالنسبة للخدمات الإلكترونية وغيرها، ويتحمل العميل أي مسئوليات أو تبعات أو خسائر تنشأ نتيجة إفشائه أو تقصيره في المحافظة على تلك البيانات والمعلومات.

4.16    يقر العميل بمسئوليته عن الأموال المسددة في حسابه لدى هكبه أو المحولة إليه، وأنه يجب عليه إبلاغ الجهات الرسمية عن أي إيداع أو تحويل مشكوك فيه أو ليس من حقه فور علمه به؛ سواء كانت الأموال المودعة قد تمت بعلمه أم بدون علمه، وسواء تصرف بها شخصياً فيما بعد أم لم يتصرف بها، كما أقر بأن هذه الأموال ناتجة من نشاطات مشروعة.

4.17    يقر العميل ويتعهد بأنه غير ممنوع نظاماً من التعامل مع هكبه وفتح حساب لديه، وأن جميع بياناته ومستنداته لدى هكبه صحيحة وموثقة، وأنه قد فهم أحكام وشروط ونصوص هذه الاتفاقية.

4.18    يقر العميل بأنه المستفيد الحقيقي من هذا الحساب وجميع الخدمات والمنتجات المرتبطة به وليس لصالح أي طرف آخر.

4.19    تعهد العميل بأن يلتزم بالغرض المحدد في هذه الاتفاقية، وأنه لن يستخدم الحساب وما يرتبط به من منتجات وخدمات مقدمة له من هكبه لأغراض أو عمليات غير مشروعة.

4.20    يلتزم العميل بتعويض هكبه عن أي خسائر أو مطالبات أو تعويضات أو تبعات أو مصاريف قانونية أو قضائية تنشأ أو تتكبدها هكبه نتيجة قيام العميل بمخالفة أي من شروط وأحكام الاتفاقية.

 

05       إغلاق أو حظر حساب العميل:

5.1      تحتفظ هكبه بالحق في تعليق أو إيقاف خدمات حساب العميل، سواء كليًا أو جزئيًا، أو حظر الحساب أو تقييده أو إنهائه أو تعليق استخدام أي رمز تنشيط حسب تقديرها، في أي وقت ودون أي مسؤولية تجاه العميل في الحالات التالية:

  1. إذا كان لدى “هكبه” سبب للاعتقاد الحساب الخاص بالعميل المستخدم للحصول على خدمات منصة “هكبه”  يتم استخدامه خلافًا لما تم الإفصاح عنه أو استخدامه في أنشطة غير قانونية.
  2. في حالة قيام أي طرف تنظيمي أو حكومي متخصص أو أي سلطة أخرى مماثلة ببدء تحقيق أو اتخاذ إجراءات تنظيمية أو إدارية أو تنفيذية ضد العميل أو أي فعل آخر تعتقد “هكبه” أنه قد يضر بالصورة المؤسسية لشركة “هكبه”.
  3. في حالة عدم التزام العميل بالشروط أو اللوائح أو التعليمات ذات الصلة باستخدام خدمات “هكبه”  بما في ذلك شروط الاستخدام.
  1. إذا لم يتم انشاء أو الانضمام لأي جمعية خلال سنة كاملة من بداية فتح الحساب.
  1. عند تلقي طلب من العميل لإغلاق الحساب من خلال التطبيق أو بالتواصل مع قسم العناية بالعملاء، بشرط عدم ارتباط الحساب باي التزامات مالية لصالح أعضاء الجمعيات التي اشترك بها العميل أو لصالح هكبه و خدماتها.
  2. بسبب الأعطال الفنية أو التعديل أو الترقية أو التغيير أو النقل أو الإصلاح وأو الصيانة بسبب أي طارئ أو لأي أسباب فنية.
  3. لأي انتهاك مشتبه به للقواعد واللوائح والأوامر والإرشادات والإشعارات الصادرة عن البنك المركزي السعودي من وقت لآخر أو عن أي انتهاك للشروط والأحكام المذكورة في هذه الوثيقة.
  4. إذا كان لدى “هكبه” سبب للاعتقاد بأن الإنهاء/التعليق ضروري حسب تقديرها.
  5. محاولات دخول متكررة خاطئة.
  6. محاولات اختراق التطبيق باستخدام بيانات العميل.
  7. تحتفظ هكبه بحق حظر أو تعليق الحساب لمدة محددة أو بشكل دائم في حالات الانسحاب من الجمعية أو الإلغاء (انظر الأسئلة المكررة)
  1. التعدّي باللفظ على الشركة أو منسوبيها (سواء كان مشترك في جمعية أو لا)

5.2      كما أن “هكبه” ليست مسؤولة أمام العميل ضد أي خسارة أو عيب أو أضرار مباشرة أو غير مباشرة ناتجة عن أي سلوك، أو إغفال العميل فيما يتعلق بحالة حسابه في حالة الإغلاق أو التعليق أو الحظر.

5.3      حساب العميل هو امتياز خاص به خلال فترة حياته. وفي حالة وفاة العميل، فإن الرصيد المتبقي سيكون امتياز لورثته القانونيين. سيصبح هذا ساري المفعول قانونيًا بعد أن يقدم ورثته القانونيون شهادة وفاة صالحة إلى مركز خدمة العملاء.

5.4      وفي حالة وجود أي عيب في تشغيل الخدمة يقع ضمن مسؤولية “هكبه” لأي سبب، فإن “هكبه” ستكون ملتزمة بتخفيف تأثير الضرر الذي يلحق بالتطبيق إن وجد.

 

06        حالات حظر/ تعليق الحساب أو تجميده بعد الانضمام إلى الجمعية المالية

يحق لهكبه حظر، أو تجميد حساب العميل، أو تقييد دخوله، أو انشاء جمعيات جديدة في حالات منها:

  • انسحابه من الجمعية
  • التأخر في الدفع بأكثر من 5 أيام عمل ما يستدعي اعتباره متأخراً في الدفع
  • إلغاء الجمعية بعد انشائها
  • التأخر في الدفع بما مجموعه أكثر من 21 يوم خلال الجمعية الواحدة
  • التعدّي باللفظ على الشركة أو منسوبيها (سواء كان مشترك في جمعية أو لا)

07       الرسوم

7.1       يجب على العميل دفع رسوم الخدمة المنصوص عليها في منصة “هكبه” بالشكل والطريقة الموضحة لمثل هذا الدفع. ويحق لشركة “هكبه”،حسب تقديرها، تغيير رسوم الخدمة أو تعديلها أو زيادتها أو تغييرها أو خفضها من وقت لآخر مع إشعار العميل بذلك على النحو الواجب. وتلتزم “هكبه” بالإعلان عن التغييرات في الخدمات المتاحة بطرق عديدة مثل، على سبيل المثال لا الحصر، من خلال التطبيقات ومواقع الويب والصحف والرسائل النصية والنشرات التسويقية و وسائل التواصل الاجتماعي.

7.2      وسيمكن حساب “هكبه” العميل من المشاركة في الأنشطة التالية:

  • الجمعيات المالية الشهرية 

7.3      بعد الانتهاء من كل نشاط رئيس من أنشطة “هكبه” ، سيتلقى العميل رسالة نصية قصيرة SMS أو إشعار داخل التطبيق يتضمن وصفًا للمعاملة المالية. ويخضع جميع المسجلين في “هكبه” إلى افتراض الدقة القابل للدحض.

7.4      جميع الرسوم للخدمات المقدمة في هكبه هي غير مستردة، ما عدا في حال عدم اكتمال الجمعية العامة، وتستوجب رفع طلب استرداد رسوم خلال 30 يوماً

7.5      لمراجعة تفاصيل الرسوم بشكل دوري، يرجى مراجعة قسم الرسوم في الأسئلة المتكررة.

 

08        الجمعيات والسندات

8.1      وفقاً لتوجيهات البنك المركزي السعودي، فإن عدد الجمعيات المسموح بها حالياً لكل عضو هي جمعية واحدة، حيث لا يستطيع العضو الدخول في أكثر من جمعية، أو حجز أكثر من دور في الجمعية الواحدة.

8.2      الحد الأدنى حالياً لمبلغ الجمعية الشهري هو 300 ريال، والأعلى هو 5,000  ريال. لمدة من 4 أشهر إلى 12 شهراً

8.3      يجب قبول (سند لأمر تنفيذي) الالكتروني عند بدء الجمعية، ولا يتم إيداع المبلغ للمستفيد في الجمعية بدون قبوله للسند. وفي حال رفض العضو الموافقة على السند، يتم استبعاده بشكل مباشر وحظره من “هكبه”، ويتحمل العميل الرسوم وأي خسائر تشغيلية أو ضرر يتسبب به نتيجة ذلك.

8.4      يتم إصدار (سند لأمر تنفيذي) الإلكتروني بكامل قيمة مبلغ الجمعية، ويستحق عند الإطلاع أو تاريخ بداية الجمعية.

8.5      تقوم هكبه بالمطالبة بمبلغ السند بعد تأخر العميل في الدفع لأكثر من (5 أيام) متصلة أو (21 يوم منفصل في الجمعية الواحدة).

8.6      يتم إلغاء السند آلياً بعد اكتمال الجمعية وسداد العضو لجميع الدفعات الشهرية خلال خمس أيام عمل

8.7      يتم إلغاء السند آلياً بعد إلغاء الجمعية لعدم اكتمال الأعضاء أو من قبل إدارة هكبه خلال خمس أيام عمل.

 

09        حماية البيانات والسرية

9.1      تخضع خصوصية الاتصالات للشروط التي تصدرها البنك المركزي السعودي وقراراتها وتعاميمها. ويوافق العميل على أنه من أجل تسهيل توفير خدمات منصة “هكبه”، قد يُطلب من “هكبه” بموجب القانون أو بطريقة أخرى الكشف عن أي معلومات أو تفاصيل حول العميل لأي جهة حكومية.

9.2      ويتم حماية رسومات المستخدم والشعارات والتصميم والتجميع والمعلومات وشفرة الكمبيوتر (بما في ذلك شفرة المصدر وشفرة الكائن) والمنتجات والبرامج والخدمات وجميع العناصر الأخرى في خدمات منصة “هكبه” التي تقدمها “هكبه” (“المواد”) بقوانين حقوق النشر والتصاميم وبراءات الاختراع وقوانين العلامات التجارية والاتفاقيات الدولية وغيرها من حقوق الملكية الفكرية المعمول بها.

9.3      لا يمكن الولوج إلى المعلومات الشخصية والمالية للعميل واستخدامها إلا من قبل الموظفين المعتمدين.  

9.4      يجب أن تستخدم “هكبه” جميع التدابير المعقولة لضمان أن تظل معاملات العملاء ومعلوماتهم آمنة وسرية. ولا تقدم “هكبه” أي ضمان من أي نوع حول النظام والشبكة أو وظيفتها أو أدائها، أو لأي خسارة أو ضرر، متى وأينما تعرض لها العميل أو أي شخص آخر او تكبدها وتنتج عن أو فيما يتعلق باستخدام خدمات منصة “هكبه”.

 

10        إخلاء المسؤولية والتعويض

10.1    يتم توفير التطبيق أو المواد الموجودة على التطبيق أو أي منتج أو خدمة يتم الحصول عليها من خلال التطبيق “كما هي” وبدون أي ضمانات من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية إلى أقصى حد مسموح به وفقا للقانون المعمول به.

10.2    لا تضمن “هكبه” أن استخدامك للتطبيق سيكون دون انقطاع أو خاليًا من الأخطاء أو آمن، وأنه سيتم تصحيح العيوب أو أن التطبيق خالي من الفيروسات أو غيرها من المكونات الضارة.

10.3    يقر العميل بأنه مسؤول عن الحصول على وصيانة جميع الأجهزة المحمولة والأجهزة الأخرى اللازمة للولوج إلى التطبيق واستخدامه وجميع الرسوم المرتبطة به.

10.4    يتحمل العميل كل المسؤولية والمخاطر لاستخدامه للتطبيق والاعتماد عليه. ولم يتم تقديم  رأي أو نصيحة أو بيان من “هكبه”  سواء تم تقديمها عبر التطبيق أم لا ولن ينشأ عنها اي ضمان. ان استخدام العميل للتطبيق والخدمات وجميع المواد المقدمة من خلال التطبيق سوف تكون على مسئوليته بالكامل وحده.

10.5    لا تقدم “هكبه” أي ضمان صريح أو ضمني أو ضمان أو تعهد من أي نوع فيما يتعلق بخدمات منصة “هكبه” ، والتي لم يتم ذكرها صراحةً في هذه الوثيقة.

10.6    لن تكون شركة “هكبه” مسؤولة عن أي أفعال أو سهو من جانب أي طرف ثالث بما في ذلك الخدمات غير المصرح بها صراحةً بواسطة “هكبه”.

10.7    لا تتحمل “هكبه” أي مسؤولية تجاه أي شخص عن أي تأخير أو خسارة في الأعمال أو الإيرادات أو المدخرات المتوقعة أو الأضرار أو الرسوم أو التكاليف أو النفقات التي تنشأ من أي نوع على خدمات منصة “هكبه” بسبب عدم توفر/استخدام خدمات منصة “هكبه” أو غير ذلك.

10.8    ويوافق العميل على تعويض “هكبه” بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الرسوم والنفقات القانونية الناشئة عن أو المتعلقة باستخدام أو إساءة استخدام خدمات “هكبه” ، وعن أي انتهاك لهذه الشروط والأحكام، أو أي خرق للضمانات والتعهدات.

11        التغييرات في الشروط والأحكام

11.1    يحق لشركة “هكبه” إجراء أي تغييرات على هذه الشروط في أي وقت. يجب على “هكبه” تزويد العملاء بنسخة محدثة من الشروط، وسيتم نشر والإعلان عن هذه التغييرات عبر الرسائل النصية القصيرة أو موقع “هكبه” أو تطبيق منصة  “هكبه” أو أي منفذ وسائط مناسب آخر سيكون كافي للعميل ليتم ابلاغه رسميا.

11.2    ويعتبر استخدام العميل المتواصل لخدمات منصة” هكبه” بعد الإعلان عن التغييرات في الشروط بمثابة قبول لهذه التغييرات.

 

12        الأحكام العامة للاتفاقية

12.1    يخضع تقديم خدمات هكبه الأخرى وأي اتفاقيات لاحقة تتم بين هكبه والعميل بشأن الخدمات والمنتجات المرتبطة بالحساب لأحكام وشروط هذه الاتفاقية وتكون جزءاً لا يتجزأ من هذه الاتفاقية ومكملاً لها، ما لم ينص على خلاف ذلك في الاتفاقيات الخاصة بكل منتج أو خدمة.

12.2    هذه الاتفاقية غير محددة وتكون نافذةً وسارية المفعول إلى حين قيام أي من الطرفين (هكبه أو العميل) بإنهائها، أو قيام هكبه بإغلاق الحساب وذلك في الحالات الموضحة في البند (05) من هذه الاتفاقية.

12.3    يجب على العميل إخطار هكبه فوراً بأي شكاوى أو اعتراضات تتعلق بالحساب أو أي من الخدمات الأخرى التي تقدمها هكبه، ويكون تقديم تلك الشكاوى والاعتراضات عن طريق القنوات التي تحددها هكبه.

12.4    إذا تبين أن أي من أحكام هذه الاتفاقية مخالف للنظام المعمول به أو أصبح كذلك بموجب النظام أو حكم قضائي فإن ذلك البطلان يرد على ذلك الحكم أو الشرط ولا يؤثر ذلك على سريان باقي الأحكام والشروط.

12.5    كل خلاف ينشأ بين الطرفين ويتعذر حله ودياً فسيكون الفصل فيه من قبل الجهة القضائية المختصة في المملكة العربية السعودية.

12.6    تم إبرام الاتفاقية باللغتين العربية والإنجليزية، ويكون النص العربي هو النص المعتمد في تنفيذ الاتفاقية وتفسيرها.

12.7    أقر العميل بأنه قد قرأ ووافق على شروط وأحكام هذه الاتفاقية والتزم بالعمل بما ورد فيها، وأن تلك الأحكام والشروط ستطبق على جميع تعاملاته مع هكبه بما في ذلك الحساب والجمعيات الادخارية وسائر الخدمات هكبه الأخرى والمستندات والنماذج والملاحق والطلبات التي يوافق عليها العميل ذات الارتباط بالحساب أو الجمعية الادخارية. كما أقر بصحة جميع البيانات التي تم ذكرها في هذه الاتفاقية وصحة وسلامة البيانات المعتمدة في هكبه

 

13        القانون المعمول به

تخضع هذه الاتفاقية وتفسر وتنفذ وفقاً للأنظمة واللوائح والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية

 

14        موافقة العملاء

أقر بموجب هذه الاتفاقية أنني قد قرأت ما سبق وفهمت المحتوى بوضوح ومن خلال الموافقة على ما سبق، فإنني أقر وأوافق على ما يلي:

  1. أصرح لشركة “هكبه” بالولوج إلى معلوماتي الشخصية عبر منصة أخرى للتحقق.
  2. أصرح لشركة “هكبه” بالولوج إلى سجلاتي المالية لأغراض تسجيل الائتمان عن طريق شركة سمة للمعلومات الإئتمانية.
  3. أصرح لشركة  “هكبه” بالولوج إلى سجلاتي المالية فيما يخص تاريخي الوظيفي من التأمينات الاجتماعية أو معاشات التقاعد.
  4. أقر بأن مسؤوليتي هي مراجعة بيانات حسابي والإشعارات ذات الصلة فور استلام الإخطار ذي الصلة.
  5. أوافق على أن أسدد إلى “هكبه” أي ائتمانات أو رسوم أو ضرائب مستحقة تم تكبدها على حسابي.
  6. أوافق على أن أكون مسؤولاً عن أي أضرار أو تكاليف أو إنهاء للحساب ناتج عن إخفاقي في الإقرار ببيانات حسابي والإشعارات ذات الصلة
  7. أوافق على إخطار “هكبه” كتابة أو عبر الهاتف بأي تغييرات تطرأ على معلومات حسابي أو غيرها من المعلومات التي قدمتها فيما يتعلق بهذه الشروط.
  8. بهذا أنا أوافق على تزويد شركة هكبه بأي معلومات أو بيانات تطلبها مني لتأسيس حسابي لدى الشركة و/أو لمراجعته و/أو لإدارته وأفوض الشركة بأن تحصل على ما يلزم أو تحتاج إليه من معلومات، تخصني أو تخص حسابي المذكور أو أي حساب آخر يكون لدى الشركة، من الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة. كما أوافق على أن تفصح الشركة عن المعلومات الخاصة بي وبحسابي المذكور أو أي حساب آخر يكون لدى المفوض للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة من خلال اتفاقية العضوية المبرمة وقواعد العمل المقرة والخاصة بتبادل المعلومات و/ أو لأي جهة أخرى يوافق عليها البنك المركزي السعودي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لـ نون هكبه © 2021

نون هكبه لتقنية المعلومات مرخصة من البنك المركزي السعودي لاختبار منتجاتها المبتكرة في البيئة التجريبية (Sandbox) للمزيد من المعلومات

تواصل معنا

جمعيتك في جوالك

قم بتحميل التطبيق الآن